صيانة مجففات

صيانة مجفف حراري بجدة

صيانة مجفف الملابس بجدة

صيانة مجفف حراري بجدة

كيف تعرف أنك بحاجة إلى صيانة مجفف ملابس بجدة؟

 يعد المجفف من أكثر الأجهزة خطورة في منزلك، فالفشل في تنظيف وصيانة المجفف هو السبب الرئيسي لوقوع العديد من الحرائق، في الواقع واحد من كل 22 حريق منزلي يحدث بسبب مجفف غير  نظيف، في عام 2010 ، وصل الرقم إلى ما يقرب من 17000 حريق، مما أسفر عن مقتل 51 مدنيًا، و380 إصابة و 236 مليون دولار من أضرار الممتلكات، هذه الأرقام لا تزال في ارتفاع حيث يفشل الناس باستمرار في عمل الصيانة المناسبة للمجفف ، وهذا هو السبب الأول لبدء حرائق المجفف، ولهذا في حال واجهتك بعض المشاكل التقنية يُمكنك التواصل مع أفضل مركز  صيانة مجفف حراري في جدة لحلها.

صيانة مجففات الملابس بجدة:

تخيل مجففًا مهملاً مع خراطيم العادم المسدودة لسنوات بألياف الوبر، والغبار، ومخلفات الملابس المتراكمة، يؤدي هذا عادة إلى ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة بالفع داخل المجفف، حيث يفشل الهواء في الدوران بشكل صحيح، هذا الإنهاك يمكن أن يكون كافيًا لإشعال وبر الملابس الذي يمنع تدفق الهواء في المقام الأول، يمكنك منع هذا عن طريق تنظيف وصيانة المجفف الخاص بك بصورة دورية!

بالإضافة إلى تجنب الحرائق، يمكن أن تساعدك الصيانة والتنظيف المناسبين للمجفف على توفير تكاليف تشغيل كثيرة، يعمل المجفف النظيف بكفاءة أكبر بكثير من غيره، مما يساعد على تجفيف ملابسك بشكل أسرع واستهلاك طاقة أقل، اتبع نصائح التنظيف والصيانة التالية التي يعرضها لك أفضل مركز صيانة مجفف حراري بجدة لمنع حدوث واندلاع الحرائق، وتوفير تكاليف تجفيف الملابس كل شهر.

  • تفريغ الفلتر:

يُسمى هذا المكون الموجود في كل مجفف، بالفلتر أو مصيدة الوبر، أو شبكة الوبر، حيث يحجب الكثير من الوبر الذي تنتجه ملابسك أثناء تجفيفها، يجب إزالة الوبر من الفلتر بين كل دورة وأخرى لتعزيز تدفق الهواء المناسب والمساعدة في منع ارتفاع درجة الحرارة.

قم بغسل الفلتر كل ثلاثة أشهر: على الرغم من أنك تقوم بتنظيف الوبر في كل مرة تقوم فيها بالتجفيف، إلا أنك تحتاج في بعض الأحيان إلى إجراء تنظيف أكثر شمولاً، يمكنك وضع فلتر الوبر في الحامل العلوي لغسالة الأطباق، أو غسله في الحوض مع بعض الصابون أو منظفات الغسيل. اترك فلتر الهواء يجف على المنشفة قبل إعادة وضعه في المجفف.

  • تنظيف الفلتر من الخارج :

عليك أيضًا تنظيف المنطقة الموجودة خارج الفلتر وذلك كل ستة أشهر أو سنة، احرص على إزالة كتل الوبر الضالة التي تجاوزت الفلتر، اسحب المجفف بعيدًا عن الحائط بضعة أقدام حتى تتمكن من تفريغه بشكل جيد، أي وبر طائش أو اجسام غريبة عالقة هنا يمكن أن تكون بمثابة وسائل إشعال إضافية إذا أندلع الحريق، إذا كان لديك مجفف كهربائي، فقم فقط بفصل السلك، أما إذا كان لديك مجفف يعمل بالغاز الطبيعي، فكن شديد الحرص عند العمل على المجفف، لا تريد تسرب أي غاز! كذلك قم بفصل خرطوم التهوية المتصل بجزء المجفف الخلفي وقم بتفريغ الجزء الخارجي من هذا الخرطوم، إذا لم تتمكن من الوصول إلى تنفيس المجفف عن طريق سحب المجفف بعيدا عن الحائط، فربما يتعين عليك تعيين متخصص من مركز إلكترو صيانة لـ صيانة مجفف حراري بجدة.

  • استبدال خرطوم المجفف إذا لزم الأمر:

إذا كان الخرطوم خلف المجفف مصنوعًا من الفينيل الأبيض، فيجب عليك استبداله بخرطوم الألومنيوم، خراطيم الفينيل غير متوفرة للغاية، ولا تفي بالمعايير في مجال السلامة من الحرائق.

اصلاح مجفف ملابس بجدة
اصلاح مجفف ملابس بجدة
  • تنظيف المجفف من الداخل:

إذا كان من السهل أن تفتح المجفف الخاص بك، فقم بذلك كل عام إلى ثلاث سنوات، وقم بتفريغ المخلفات الداخلية، استخدم الفرشاة للوصول إلى عمق أكبر، قد تضطر إلى تشغيل الخرطوم عدة مرات، إذا لم يكن لديك فرشاة فانتقل مباشرةً إلى المكانس الكهربائية، تأكد من فصل المجفف قبل الانتهاء من هذه الخطوة لمنع الصعق بالكهرباء.

  • تأكد من اتجاه فتحات المجفف إلى الخارج:

يجب أن تكون فتحات تهوية المجفف إلى الخارج موجوده خارج منزلك، إذا اكتشفت وجود فتحات تهوية إلى الأعلى أو أي موقع داخلي آخر، فاستأجر مهنيًا من مركز إلكترو صيانة لصيانة مجفف ملابس بجدة، لإعادة توجيه تنفيس المجفف.

  • تنظيف فتحة المجفف:

قم بتنظيف فتحة المجفف بفرشاة أو خرطوم شفط، افصل خرطوم التهوية الذي يربط المجفف بالحائط، قد تحتاج  إلى استعمال مفك البراغي لفتحه، قم بتنظيف الداخل باستخدام خرطوم مكنسة أو فرشاة ذات عصا قابلة للتمديد أو مكنسة كهربائية، امسح أي قطع من الوبر المتبقي بقطعة قماش مبللة، يمكنك شراء فرشاة تنظيف مجفف خاصة، أو مجرد استخدام فرشاة المرحاض.

  • تحقق من تنفيس العادم الخارجي:

كل بضعة أشهر، توجه إلى خارج المنزل أثناء تشغيل المجفف وافحص خرطوم تنفيس العادم، تأكد من سهولة خروجه من الفتحة، إذا كان تدفق الهواء لا يسير بشكل جيد، تأكد أولاً من عدم وجود أى شئ ظاهر يؤدي إلى انسداد فتحة التهوية، إذا ظل تدفق الهواء مقيدًا بدون سبب واضح، فقد يكون الانسداد عميقًا في مجاري الهواء العادم، في هذه الحالة عليك يجب عليك استئجار محترف من مركز إلكترو صيانة لـ صيانة ومجفف ملابس بجدة، لتفكيك وتنظيف مجرى الهواء.

كن لطيفًا أثناء التنظيف، حتى لا تلحق الضرر بالخرطوم، إذا كان هناك عائق في منتصف خرطوم التهوية، فيمكنك إخراجه بعناية باستخدام فرشاة، حاول ألا تنظف بأي شيء حاد، لأنك لا ترغب في ثقب الخرطوم.

  • لاحظ جيدا الوقت المستغرق في التجفيف:

إذا بدأت ملابسك في أخذ فترة أطول من المعتاد في التجفيف، فهذه علامة على انسداد تنفيس المجفف، إذا حدث هذا قم بتنظيف الفلتر وبقية نظام التهوية في أقرب وقت ممكن لمنع حدوث حريق محتمل، إذا لم تتوقف المشكلة فقد حان الوقت لاستبدال مجففك.

  • تنظيف الأرضية والحائط خلف المجفف:

قبل أن تقوم بإرجاع المجفف إلى مكانه واسناده إلى الحائط، يجب أن تغتنم الفرصة لتنظيف خلف المجفف باستخدام المكنسة، قد ينتج عن عملية تنظيف المجفف ومجرى الهواء به الكثير من المخلفات والوبر على الأرضية الموجود عليها، تأكد من إعادة ربط كل شيء بمجرد الانتهاء من ذلك.

متي يجب عليك استبدال مجفف ملابسك؟

تعد الغسالة والمجفف من بين الأجهزة الأكثر استخدامًا في معظم المنازل، إذا كنت قد بدأت مؤخرًا في مواجهة مشكلات مع المجفف، فقد حان الوقت لاستبداله بآخر جديد، ولكن قبل أن تضيع أموالك لشراء مجفف جديد تماما، من الجيد أن تعرف على وجه اليقين ما إذا كان مجففك يقترب من نهاية عمره، أم مازال بإمكانك اصلاحه واستخدامه، يمكنك القيام بذلك عن طريق فحصه بحثًا عن مشاكل محددة ومقارنة تكلفة الإصلاح من أفضل مركز  خدمة صيانة مجفف حراري بجدة بتكلفة الاستبدال.

تشخيص مشاكل المجفف : ويمكنك عمل ذلك عن طريق:

  • مراقبة كفاءة أداء المجفف:

أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان مجففك قد وصل إلى نهايته، هو معرفة ما إذا كان يؤدي وظيفته بشكل صحيح أم لا، ابدأ في إيلاء اهتمام كاف لكيفية عمل جهازك، على سبيل المثال إذا خرجت ملابسك رطبة، فقد يعني ذلك أنها تحتاج فقط إلى مزيد من وقت التجفيف، أو قد تشير إلى وجود مشكلة في عناصر التسخين الخاصة بالمجفف، لاحظ كذلك طريقة دوران الحلة وما إذا كانت غير منتظمة، أيضًا راقب مجففك ولاحظ إذا كان يتوقف عن العمل في منتصف دورة التشغيل، فكلها مشكلات شائعة للمجففات (وربما خطيرة)، ابحث عن المشكلات المتكررة التي تشير إلى وجود عيب معين في الوحدة نفسها.

  • انتبه جيدا إلى الأصوات و الروائح الغريبة:

قد يكون الضغط أو الضجيج علامة على أن أحد المكونات الميكانيكية الرئيسية للمجفف، مثل حزام الحلة أو الحلة نفسها به خلل ما، وبالمثل يمكن أن تشير رائحة الاحتراق إلى أن المجفف شديد الحرارة.

بشكل عام لا يجب أن يصدر المجفف أي أصوات، أو ينبعث منه أي رائحة غير تلك المرتبطة بدورة التجفيف العادية، إذا تركت هذه المشكلات بدون معالجة، يمكن أن تؤدي إلى الإنهاك السريع للمجفف وتزيد من مخاطر السلامة.

صيانة مجفف حراري للملابس بجدة
صيانة مجفف حراري للملابس بجدة
  • افحص أجزاء المجفف:

فحص جميع المكونات الرئيسية للمجفف (بما في ذلك الحلة، الفلتر، وغيرهما) لمعرفة ما إذا كان هناك أى مشاكل بها، على سبيل المثال يمكن أن تحول الأسلاك السيئة دون عمل المجفف بشكل جيد، وقد يكون ارتفاع درجة الحرارة المنتظم نتيجة لانسداد الفلتر.

قد تجد تفسيرات وأسباب بسيطة لمشاكل تبدو  خطيرة جداً، لذا تأكد من أنك استنفدت كل الخيارات الممكنة قبل صرف الأموال على الإصلاحات باهظة الثمن.

  • ضع عمر المجفف في الاعتبار:

معظم المجففات عادة ما تستمر في مكان ما بين 10-13 سنة، وفقا لتقارير المستهلك إذا كان مجففك يقترب من الـ10 سنوات ، فقد يكون من الجيد التفكير في استبداله حتى لو لم تواجه أي مشكلات رئيسية في أدائه حتى الآن، فمجرد الحصول على نموذج محدث، يمثل عائد أفضل لاستثمارك.

كلما طال استخدام مجفف قديم، ستصبح الأعطال أكثر تكرراً، وقد يكون إصلاحها مكلفاً للغاية بعد فترة من الوقت.

قد يكون من المفيد البحث عن آراء المستهلكين على الإنترنت لمعرفة ما يقوله المالكون الآخرون عن طول عمر طراز المجفف الخاص بك.

أخذ القرار بشأن استبدال المجفف: ويمكنك ذلك عن طريق:

معرفة ما إذا كان جهازك تحت الضمان:

تأتي بعض الغسالات والمجففات مع ضمانات من الشركة المصنعة بأن الوحدة ستعمل بشكل صحيح لعدد معين من السنوات، إذا كان المجفف الخاص بك مازال تحت الضمان، فقد تقوم الشركة بتغطية تكلفة الإصلاح أو الاستبدال للمشكلات التي تظهر في الإطار الزمني المحدد، ستكون هذه هي أرخص وأبسط طريقة لتحسين أداء مجففك، راجع الأوراق المرفقة مع جهازك لمعرفة ما إذا كان يتضمن معلومات الضمان، يمكنك أيضًا الحصول على إجابة عن طريق الاتصال بممثل الشركة مباشرة.

اتبع “قاعدة الـ 50٪”:

إذا كان عمر المجفّف لديك أكثر من 50٪ من عمره الافتارضي وإذا كان من المقدر أن يكلفك اصلاحه أكثر من 50٪ من سعره الأصلي، فمن المحتمل أن شراء مجفف جديد هو الخيار الأفضل، يمكن أن تكون قاعدة الـ50٪ مفيدة للغاية في مساعدة المشترين على تقرير ما إذا كان سيتم إصلاح الأجهزة القديمة أو استبدالها.

معرفة ما إذا كان يمكن إصلاح المجفف:

إذا كنت تمتلك المهارة الكافية، فقد تتمكن من اصلاح مجفف ملابسك بنفسك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاتصل بمركز إلكترو صيانةلـ صيانة مجفف ملابس بجدة، لتحديد مشكلة المجفف المحتملة، سيكون إصلاح الأجهزة أرخص دائمًا من استبدالها.

إذا أردت الحصول على أفضل وأسرع خدمة صيانة مجفف ملابس بجدة، فتواصل الآن مع مركز إلكترو صيانة، فنحن نوفر لك خدمة على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لدينا فريق من أمهر  المهندسين والفنيين في التعامل مع جميع أعطال مجففات الملابس، الذين يقومون بالكشف عن أعطال جهازك بأحدث الطرق التقنية والتكنولوجية، واصلاحها باستخدام قطع غيار أصلية لن تجدها في أي شركات صيانة أخرى، كما أننا نقدم لك أفضل خدمات صيانة مجفف حراري بالدمام بأرخص الأسعار، في مركز إلكترو صيانة نضع خدمة العميل وراحته وسرعة تلبية احتياجاته علي رأس أولوياتنا، تواصل معنا الآن.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق