صيانة مجفف حراري بالرياض

صيانة مجفف حراري بالرياض

10 خطوات أساسية  للصيانة يساعدك بها أفضل مركز صيانة مجفف حراري بالرياض

القدرة على الحصول على ملابس نظيفة وجافة وقتما تحتاجها، هي حجر الزاوية في الحياة العصرية، إذا كنت قد عشت في منزل أو شقة بدون مغسلة أو مجفف، أو إذا تعطلت أجهزتك، فأنت تعرف كم هو من غير المريح العيش بدونهما، أو الاعتماد على مغسلة ملابس خارجية، لحسن الحظ، يمكنك اللجوء إلى مركز إلكترو صيانة لـ صيانة مجفف حراري بالرياض، إذا توقفت غسالتك أو مجففك عن العمل، للحصول على أفضل خدمات صيانة مجفف ملابس بالرياض، وإجراء إصلاحات سريعة وفعالة.

خدمات أخرى قد تهمك: صيانة وتنظيف المجفف الحراري

صيانة مجفف حراري بالرياض:

عندما يتعلق الأمر بإصلاحات الغسالة والمجفف، فمن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن شدة المشكلة لا تتوافق بالضرورة مع تكلفة الإصلاح، بمعنى آخر على الرغم من أن المشكلة قد تبدو كبيرة (مثل أن المجفف لا يعمل على الإطلاق)، فقد يكون الإصلاح بسيطًا وغير مكلف، ولتجنب توقف مجففك عن العمل عليك الحفاظ عليه وتنظيفه بإستمرار، أتبع هذه النصائح التي يقدمها لك أفضل مركز صيانة مجفف ملابس بالرياض، للحفاظ على مجففك سليمًا وفعالاً لفترة أطول:

صيانة وتنظيف المجفف:

قم بتنظيف مجفف ملابسك وصيانته بانتظام للحفاظ عليه فعالًا وآمنًا، فعندما تجف ملابسك، يتراكم الوبر في الفلتر والفتحات المجففة، مما يجعل المجفف أقل فعالية ويزيد من خطر اندلاع حريق، للحفاظ على مجففك، يجب عليك إجراء الصيانة الأساسية مثل تنظيف الفلتر، وتنظيف فتحات المجفف، قد تبدو عملية صعبة، ولكن يمكن لأي شخص أن يتعلم كيفية تنظيف فتحات التهوية الخاصة بمجففه للحفاظ على أمان منزله.

خطوات الصيانة الأساسية كما يحددها مركز إلكترو صيانة لـ صيانة مجفف ملابس بالرياض:

نظف الفلتر كل مرة تستخدم فيها المجفف:

قم بتنظيف فلتر الوبر في كل مرة تستخدم فيها المجفف، فهناك العديد من الأشياء الغامضة التي تلتصق بالشاشة أو  الفلتر  في كل تجفف فيها ملابسك، قم بإزالتها، ثم ارمها في سلة المهملات.

إذا تركت الوبر يتراكم، فسيضعف ذلك من فعالية مجففك، ويجعله يأخذ وقتاً أطول في تجفيف الملابس، ويستهلك طاقة كهربائية أعلى، وبالتالي يزيد من فاتورة الكهرباء الخاصة بك، بل إنه يشكل أيضًا خطرا ويزيد من أحتمالية اندلاع حريق.

  • اغسل الفلتر كل ثلاثة أشهر:

على الرغم من أنك تقوم بتنظيف شبكة الفلتر في كل مرة تقوم فيها بتجفيف الملابس، إلا أنك تحتاج في بعض الأحيان إلى إجراء تنظيف أكثر شمولاً، يمكنك وضع الفلتر في الحامل العلوي لـ غسالة الصحون، أو غسله في الحوض مع بعض الصابون أو منظفات الغسيل، بعدها اترك الفلتر يجف في الهواء على المنشفة قبل إعادة وضعه في المجفف.

خدمات أخرى قد تهمك: صيانة مجفف حراري بجدة

  • تنظيف المجفف من الداخل والخارج:

قم بتنظيف المجفف من الداخل والخارج باستخدام قطعة قماش مبللة حوالي مرة واحدة في الشهر. يمكنك استخدام منظف كيميائي في زجاجة رش، أو صنع محلول تنظيف الخاص بك عن طريق خلط نصف كوب من الماء الدافئ، مع نصف كوب من الخل، ورش السطح الخارجي للمجفف، ثم مسحه باستخدام قطعة قماش، تأكد من تنظيف الغطاء أيضًا.

إذا كان هناك أية أشياء عالقة داخل المجفف، فقم بقشطها باستخدام ملعقة مطاطية ثم أمسحها بمحلول التنظيف، لا تستخدم آلة حادة حتي لا تخدش السطح.

صيانة-مجف-حراري-للملابس

                                                               صيانة-مجف-حراري-للملابس

 خطوات تنظيف فتحات العادم:

  • تنظيف فتحات العادم مرة واحدة كل عام:

قم بتنظيف فتحات تنفيس العادم حوالي مرة واحدة في السنة، حيث من الممكن أن تقوم فتحات التجفيف بتجميع الوبر، وهو ما يمثل خطورة ويؤدي إلى اندلاع الحريق.

إذا كان لديك أسرة كبيرة وتقوم بالغسيل والتجفيف بشكل متكرر ، فقد تضطر إلى تنظيف الفتحات كل ستة أشهر، ولكن إذا كنت تقوم بالغسيل مرة واحدة في الأسبوع، فربما يمكنك القيام بذلك مرة واحدة كل عام، احرص أيضا على تنظيف الفتحات إذا لاحظت أن ملابسك تستغرق وقتًا طويلاً حتى تجف.

  • فصل المجفف وإبعاده عن الحائط:

عند القيام بتنظيف فتحات العادم، قم بفصل المجفف أولاً وحركه بعيدًا عن الحائط. إذا كان لديك مجفف كهربائي، فقم فقط بفصل السلك، أما إذا كان لديك مجفف يعمل بالغاز الطبيعي، فكن شديد الحرص عند العمل به، بحيث لا يتسرب أى غاز.

إذا لم تتمكن من الوصول إلى فتحات تنفيس المجفف عن طريق سحبه بعيداً عن الحائط، فستضطر على الأرجح إلى استئجار متخصص من مركز صيانة مجفف ملابس بالرياض.

  • استبدال خرطوم المجفف:

إذا كان الخرطوم خلف المجفف مصنوعًا من الفينيل الأبيض، فيجب عليك استبداله بخرطوم من الألومنيوم، لأن خراطيم الفينيل غير متوفرة ولا تفي بمعايير السلامة من الحرائق.

خدمات أخرى قد تهمك: صيانة غسالات دايو بمكة المكرمة

  • تنظيف أنبوب المجفف:

قم بتنظيف فتحة المجفف بفرشاة أو خرطوم شفط، افصل خرطوم التهوية الذي يربط المجفف بالحائط. ثم قم بفك الأنبوب بمفك البراغي مثلا، ثم نظفه من الداخل باستخدام المكنسة أو فرشاة ذات عصا قابلة للتمديد أو مكنسة كهربائية، امسح أي بقايا من الوبر المتبقي بقطعة قماش مبللة، بامكانك شراء فرشاة تنظيف مجفف خاصة، أو استخدام فرشاة المرحاض.

  • تنظيف خرطوم المجفف من الخارج:

احرص على تنظيف خرطوم تنفيس العادم من الخارج أيضا،ابدأ بإزالة الوبر باليد، ثم استخدم فرشاة أو مكنسة كهربائية لإخراج أي نسيج أو اجسام غريبة متبقية.، كن لطيفًا أثناء التنظيف، حتى لا تلحق الضرر بالخرطوم، إذا كان هناك عائق في منتصف خرطوم التهوية، فيمكنك إخراجه بعناية باستخدام فرشاة، حاول ألا تستخدم أي شيء حاد عند التنظيف، حتى لا تتسبب في ثقب الخرطوم.

  • تحقق من تنفيس العادم الخارجي:

توجه إلى خارج المنزل كل بضعة أشهر، وافحص خرطوم تنفيس العادم أثناء تشغيل المجفف، تأكد من سهولة خروج العادم من الفتحة، إذا كان تدفق الهواء لا يسير بشكل جيد، تأكد أولاً من عدم وجود أى شئ ظاهر يؤدي إلى انسداد فتحة التهوية، ثم قم بإزالة اللوحة التي تغطي فتحة التهوية الخارجية (قد تضطر إلى استخدام مفك البراغي لإزالتها)، في بعض الأحيان تقوم الفئران ببناء أعشاش في فتحات المجفف، ارتدِ القفازات واستخرج العش.

إذا ظل تدفق الهواء مقيدًا بدون سبب واضح ، فقد يكون الانسداد عميقًا في مجاري الهواء العادم، في هذه الحالة عليك يجب عليك الأتصال بمركز الكترو صيانة ل صيانة مجفف الملابس بالرياض، لتفكيك وتنظيف مجرى الهواء.

  • نظف الأرضية خلف وحول المجفف:

قبل أن تقوم بإرجاع مجففك إلى الحائط مرة أخرى، احرص على تنظيف الحائط جيداً، وكذلك تنظيف الأرض أسفل المجفف، باستخدام مكنسة يدوية أو كهربائية، فمن المرجح أن يكون هناك الكثير من الوبر الآن على الأرض نتيجة عملية تنظيف المجفف، ثم تأكد من إعادة ربط كل شيء بمجرد الانتهاء من ذلك.

3 علامات تخبرك أنك بحاجة إلى إصلاح أو شراء مجفف جديد:

بعض العائلات تستخدم الغسالة والمجفف عدة مرات في الأسبوع وبعضها يستخدمهما عدة مرات في اليوم، لذلك عندما تتوقف الغسالة أو المجفف عن العمل تكون هذه مشكلة حقيقية.

ابحث عن هذه العلامات الأربع، لتعرف هل حان الوقت لاستبدال الغسالة والمجفف قبل أن تضطر إلى إضاعة أي من وقتك أو نقودك في محاولة اصلاحهما.

خدمات أخرى قد تهمك: تصليح غسالات بالرياض

  • هل تسمع هذا؟ الضوضاء علامة على أنه حان الوقت لإصلاح أو استبدال الغسالة أو المجفف:

إذا بدأت الغسالة أو المجفف في إصدار ضوضاء عالية أو أي أصوات أخرى غير عادية، تشبه في بعض الأحيان أصوات إطلاق الصواريخ، فمن المحتمل أن يكونا في حاجة ماسة إلى إصلاح وصيانة من مركزـ صيانة مجفف ملابس بالرياض، أو استبدالهما.

بالطبع هذا ليس هو الحال دائمًا. قد تكون غسالة ملابسك أو مجففك غير متوازن، لذا قبل البدء في التسوق وشراء آخر  جديد، حاول وضع أحمال صغيرة وتأكد من أن توزيعها بشكل جيد قبل البدء في الغسل أو التجفيف، خاصةً عند تنظيف قطع الملابس الأثقل مثل المناشف أو المفروشات، إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة، فتوقف عن استخدام (المجفف أو الغسالة) واتصل بمحترف من مركز إلكترو صيانة لـ صيانة مجفف ملابس بالرياض للتحقيق.

برمجة مجفف الملابس

                                                                برمجة مجفف الملابس

  • الملابس لا تجف:

في كثير من الأحيان يتم التخلص من المجفف الذي لا يقوم بتجفيف الملابس بشكل جيد، تأكد من مسح الفلتر جيداً وأن فتحة المجفف غير مسدودة (يمكنك العثور على الفتحة خارج منزلك)، يجب أن تكون قادرًا على الشعور بتدفق هواء قوي خلال فتحة التهوية أثناء تشغيل المجفف.

تأكد من عدم وجود أي ثني أو انحناءات في أنبوب الهواء خلف المجفف والتي قد تمنع الهواء من التدفق، أخيرًا إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة، فحاول فصل المجفف والتحقق من وجود أي انسداد، إذا لم يؤدي كل هذا إلى علاج المشكلة، فاتصل بخبير من مركز إلكترو صيانة لـ صيانة مجفف حراري بالرياض.

  • الغسالة أو المجفف قديمان بما يكفي:

بغض النظر عن مدى ضخامة الغسالة أو المجفف ، لدي كل الأشياء عمراً إفتراضي تنتهي عنده، العمر الافتراضي للغسالة والمجفف حوالي ثماني سنوات، على الرغم من أنه من المعروف أنها تستمر لفترة أطول، ومع ذلك إذا كانت الغسالة والمجفف موجودان منذ ما يقرب من عقد من الزمان، فمن المحتمل أنك ستستبدلهما قريبًا.

كيف تشتري مجفف ملابس جديد؟

  • قارن بين أسعار الموديلات الأحدث:

بمجرد اتخاذ قرار شراء مجفف جديد فإن الخطوة التالية هي العثور على واحد يناسب امكانياتك المادية، ادرس الخيارات المتاحة أمامك، وابحث عن الجهاز الأقل تكلفة أولاً، بامكانك أيضا البدء بالبحث عن مجفف مماثل للذي كنت تستخدمه.

تختلف الأجهزة من حيث السعر فهناك وحدات ذات أسعار معقولة، وأخرى أكثر مزودة بمجموعة من الميزات المتطورة، ولكنها أعلى سعراً حدد ميزانيتك، والمبلغ الذي تريد إنفاقه قبل بدء الشراء، لجعل عملية الشراء أكثر سهولة واقتصادا.

خدمات أخرى قد تهمك: صيانة ثلاجات بالرياض

  • ابحث عن مجفف يناسب احتياجاتك:

تتميز الأجهزة الحديثة بإعدادات مقدمة قابلة للتخصيص، وقدرات تحميل أعلى وحتى أوضاع تجفيف موفرة للطاقة، والتي يمكن أن تجعل حياتك أسهل، ولكن عادة ما تكون هذه الأنواع التي توفر  مزيدًا من وسائل الراحة المضافة أعلى سعر قليلاً، احرص أيضا على  اختيار جهاز يلائم بشكل مريح المساحة المتاحة لديك، اختر من بين الألوان المختلفة والتشطيبات واستقر على اللون الذي تريده.

  • اختر مجفف يتسق مع الغسالة الخاصة بك:

على افتراض أنك تستبدل مجففك فقط، ستحتاج إلى اختيار مجفف يتسق مع مظهر الغسالة الحالية، يجب أن يكون كلا الجهازين بنفس الحجم تقريبًا حتى تتمكن من وضعهما قريبًا من بعضهما دون حدوث أي عائق.

  • من المهم اختيار الأجهزة ذات القدرات المماثلة:

يجب أن يكون المجفف قادرًا على حمل الحد الأقصى لحجم الغسالة، إذا كان لديك مساحة، فكر في شراء مجموعة أدوات غسيل مجفف بهذه الطريقة، ستتوافق أجهزتك ويمكنك التأكد من أنها ستظل في حالة عمل جيدة لسنوات قادمة.

الخلاصة :

إذا أردت الحصول على أفضل وأسرع خدمة مركز صيانة غسالات سريع، فتواصل الآن مع مركز إلكترو صيانة، يوفر المركز الخدمة على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وذلك اعتمادًا على فريق من أمهر  المهندسين والفنيين في التعامل مع جميع أعطال مجففات الملابس، الذين يقومون بالكشف عن أعطال جهازك بأحدث الطرق التقنية والتكنولوجية، وإصلاحها باستخدام قطع غيار أصلية لن تجدها في أي شركات صيانة أخرى، كما أننا نقدم لك أفضل خدمات صيانة مجفف حراري بالرياض بأرخص الأسعار،  في مركز إلكترو صيانة نضع خدمة العميل وراحته وسرعة تلبية احتياجاته عل رأس أولوياتنا. تواصل معنا الآن.

خدمات أخرى قد تهمك: صيانة افران بالدمام

أسئلة شائعة عن تصليح المجففات

ما هي أفضل أنواع المجففات الحرارية؟

هناك العديد من العلامات التجارية المشهورة التي تُقدم مجففات حرارية للملابس، ويمكن أن تعتبر الاختيارات الأفضل تعتمد على احتياجاتك الفردية وميزانيتك.

طريقة عمل المجفف الحراري؟

مجفف الحرارة، أو ما يعرف أحيانًا بمجفف الملابس، يعمل عن طريق توجيه هواء ساخن إلى داخل البرميل الذي يحتوي على الملابس لتجفيفها.

2 تعليقات

  1. مرحبًا احتاج فني صيانة لنشافة امريكية

    تواصلت مع رقم الواتس

    وهو في مخرج ٨
    مايجي لاحياء جنوب الرياض !..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *