كيفية المحافظة على الغسالات الاتوماتيكية

كيفية المحافظة على الغسالات الاتوماتيكية

كيفية المحافظة على الغسالات الاتوماتيكية بطرق سهلة وبسيطة.

من واجبنا صيانة غسالات منزلنا بشكل دوري، والمحافظة عليها، واتباع افضل الطرق لإبقاء الغسالات الاتوماتيكية وكأنها جديدة، لأنها من الأجهزة التي لا يمكننا الاستغناء عنها أبداً، فمعظمنا يعتمد عليها للقيام بالمهام الشاقة في غسل الملابس عوضاً عنها، فهي تتولى مسؤولية تنظيف الملابس العادية مثل القمصان، والقمصان القطينة، والبنطلونات، أو القطع القماشية الثقيلة كالشراشف والستائر.

خدمات أخرى قد تهمك: صيانة غسالات غرب الرياض

كيفية المحافظة على الغسالات الاتوماتيكية بطرق سهلة وبسيطة.

جعلت الغسالات حياتنا أسهل وأفضل، لذلك من المنطقي صيانة غسالات المنزل والمحافظة عليها بحالة جيدة لهذا نقدم لكم 6 نصائح لصيانة غسالات المنزل والتي ستساعدك على العناية بغسالاتك بشكلٍ أفضل.

6 نصائح للمحافظة على الغسالات الاتوماتيكية.

استخدام المنظف الجيد.

في كثير من الأحيان عندما نقوم بإخراج قطعة ملابس من الغسالة ونجدها ماتزال متسخة، نلقي اللوم مباشرةً على الغسالة، ونقول إنها غسالةً لا تنظف جيداً، وننسى أن المشكلة تكمن في مسحوق الغسيل المستخدم.

في هذه الحالة يجب عليك استخدام منظف أفضل قوياً على الأوساخ، ولطيفاً على الغسالة، يستطيع إزالة جميع الأوساخ دون أن يتلف الأجزاء المعدنية والبلاستيكية في الغسالة.

هذا لا يعني بالضرورة أن تضطر إلى شراء أغلى منظف موجود في السوق، ولكن شراء أرخص نوعية فهذا أمراً يجب استبعاده.

تنظيف الطوق المطاطي.

يعتبر الطوق المطاطي جزءً مهماً من الغسالة، فهو يحمي الملابس من التلف إن علقت بالحواف المعدنية.

في كل مرة تفتح فيها باب الغسالة تدخل كمية من جزيئات الغبار الدقيق وتعلق على الطوق المطاطي هذا ما يسبب اتساخ للملابس أثناء دورات الغسيل.

كما أن بقايا المنظفات تتحول إلى مواد متسخة إن لم يتم تنظيفها مباشرة.

يجب عليك تنظيف الطوق المطاطي باستمرار عن طريق استخدام قطعة قماشية مبللة، حيث يجب فعل ذلك مرة واحدة في الأسبوع، وهذا يكفي.

خدمات أخرى قد تهمك: شركة صيانة غسالات اتوماتيك بجدة

اترك الباب مفتوحاً بعد انتهاء الغسيل.

لا تغلق باب الغسالة فوراً بعد استخدامها، فهذا يعد أحد أكبر الأخطاء التي يقوم بها معظم الناس أثناء استخدام الغسالة.

فهم يعتقدون أن إبقاء الباب مفتوحاً سيؤدي إلى تراكم الأوساخ والغبار داخل الغسالة، هذا صحيح إن قمت بترك الباب مفتوحاً لفترات طويلة.

ترك الباب مفتوحاً لمدة بين 15 إلى 30 دقيقة يساعد على إزالة الرطوبة، ويمنع تراكم العفن والبكتيريا في الغسالة الاوتوماتيكية.

هذا أيضاُ يساعد الحوض على الجفاف بشكل صحيح، ويحمي الأجزاء الحساسة من التلف الذي تسببه الرطوبة.

ولضمان عدم بقاء رطوبة داخل الحوض يمكن استخدام منشفة سميكة بعد 15 إلى 30 دقيقة من انتهاء الغسيل وتجفيف الرطوبة المتبقية إلى حد ما.

تنظيف موزعات المنظفات.

تنظيف موزعات المنظفات يعتبر جزءً مهماً من صيانة غسالات الاتوماتيك حيث تحتوي الغسالات الاتوماتيكية على حاويات منفصلة للمنظفات، تقوم هذه الغسالات بخلط هذه المواد مع الماء تلقائياً، ثم سكبها في الحوض.

إن الاستخدام المطول لهذه الحاويات دون تنظيف مناسب يجعلها ملاذاً للأوساخ والبكتيريا، والعناصر السامة المركزة أيضاً.

إن أهملت تنظيف موزعات المنظفات فسيؤدي ذلك إلى تلوث غسالتك مما يؤثر على جودة التنظيف أيضاً، وقد يؤدي إلى مشاكل عديدة.

خدمات أخرى قد تهمك: صيانة غسالات بالطائف

الاستمرار في فحص الخراطيم.

للحصول على تدفق سلس للماء الداخل والخارج من الغسالة يجب ان تقوم بمراقبة خراطيم الغسالة، حيث تحتوي معظم الغسالات على خرطومان الأول هو المدخل، والأخر هو المخرج.

تأكد من أن المداخل متصلة بشكل صحيح بمصدر المياه، ولا يوجد بها أي تشققات أو تسربات، هذا سيمنع هدر الماء.

بالإضافة إلى ذلك لا تنسى التحقق من حالة خرطوم التصريف من وقتٍ لآخر، نظراً لأنه يخرج الماء المتسخ، فغالباً ما تتراكم جزئيات النسيج الدقيقة والصغيرة في مرشح التصريف وتغلق الأنبوب.

في حالة حدوث مثل هذه المشكلة، قم بإيقاف تشغيل الغسالة، ثم اتصل بإحدى شركات صيانة غسالات الاتوماتيك لأنه مثل هذه الأعطال يتوجب أن يقوم بها فنياً محترفاً.

استخدم الغسالة بعناية.

تحتاج الغسالات إلى عناية دائمة، فيجب ألا تحشو الكثير من الملابس فيها، فهي ليست حقيبة سفرك تحشوها كما تشاء.

إن وضعت أكثر من كمية الملابس المقترحة يعني أن الآلة لن تدور بشكل صحيح، وسيؤثر ذلك على الحركة الدائرية للحوض، ولن يتم تنظيف الملابس بشكل صحيح، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يُتلف محرك الغسالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *