نصائح هامة للحفاظ على كفاءة عمل الغسالات المنزلية

نصائح هامة للحفاظ على كفاءة عمل الغسالات المنزلية

نبحث دائمًا عبر صفحات الإنترنت عن نصائح هامة للحفاظ على كفاءة عمل الغسالات المنزلية لفترات طويلة، وتجنُّب حدوث كثير من المشاكل والأعطال المُفاجئة، وفيما يلي مجموعة من النصائح في مجال صيانة الغسالة العادية أو الأتوماتيك، فمهما كان نوع الغسالة في منزلك، فإنه يمكنك المحافظة عليها بطرق سهلة وبسيطة.

نصائح هامة للحفاظ على كفاءة عمل الغسالات المنزلية – صيانة الغسالة العادية

  • يمكن الحفاظ على كفاءة عمل الغسالات العادية عن طريق حمايتها من الصدأ الداخلي في الحلة، وذلك بملء حوض الغسالة بمياه ذات درجة حرارة مرتفعة مع وضع مقدار من بيكربونات الصوديوم وكُوبين من الخلّ الأبيض، وترك الغسالة تعمل دون وضع ملابس حتى تنتهي الدورة المُعتادة لها، وبذلك نكون قد حافظنا على نظافة الحلة الداخلية من الدهون والشوائب.
  • للحفاظ على جسم الغسالة الخارجي من الصدأ يمكن وضعها على قاعدة معدنية لتجنُّب وصول المياه إلى قاعدتها.
  • ضرورة تجفيف الغسالة من الداخل والخارج بعد الانتهاء من عملية الغسل وترك غطائها مفتوحًا حتى نتجنَّب ظهور رائحة غير مرغوب فيها.
ما هي النصائح هامة للحفاظ على كفاءة عمل الغسالات المنزلية
                                                 نصائح هامة للحفاظ على كفاءة عمل الغسالات المنزلية

كيف تعمل الغسالة الأتوماتيك؟

تتمثل آلية عمل الغسالة الأتوماتيك باختصار في دخول المياه إلى داخلها عبر الصمام المخصص لذلك، ويمر الماء بدُرج توزيع المسحوق فينزل إلى الداخل ممتزجًا بالصابون حتى مستوى معين، ويبدأ موتور الغسالة بالدوران لمدة 30 ثانية، ثم يقف، ثم يعاود الدوران بطريقة عكسية، وهكذا حتى مدة معينة يتم تحديدها عبر التايمر.

يتم طرد الماء عبر طلمبة الطرد، إلى الخارج، ويدخل ماء نظيف عبر الصمام المخصص لذلك ويدور محرك الغسالة ليتم شطف الملابس من بقايا الصابون، ثم تقوم الغسالة بعملية الطرد المركزي عن طريق الدوران بسرعة عالية للتخلص من أي بقايا للمياه في الملابس، ثم تقف الغسالة ولا يتم فتح الباب الخاص بها إلا بعد دقيقتين من انتهاء برنامج الغسل.

نصائح هامة للحفاظ على كفاءة عمل الغسالات المنزلية – صيانة الغسالة الأتوماتيك

أما بالنسبة لعملية صيانة الغسالة الفوق أتوماتيك توشيبا أو غيرها من الماركات العالمية الأخرى، وكذلك الغسالات الأتوماتيك فهي تحتاج إلى عناية خاصة من ربَّة المنزل أثناء الاستخدام بحيث تحافظ على كفاءة عملها لفترات طويلة، ومن ذلك:

  • استخدام كمية المسحوق المناسب للغسالة بناءً على التعليمات المُدرجة في الدليل المرفق معها، مع مراعاة اختيار المسحوق ذي الجودة المناسبة.
  • إجراء كشف دوري بسيط على سلامة التوصيلات الكهربائية مع اتخاذ الحذر والحيطة، وكذلك التأكد من سلامة الخراطيم، وعدم تعرضها للتشققات التي تؤدي إلى تسرب المياه.
  • بعد الانتهاء من دورة الغسيل، لا بد من تجفيف باب الغسالة والكاوتش الخاص به، باستخدام قطعة قماش تمتص بقايا المياه المُتراكمة، حيث إن إهمال ذلك يؤدي إلى انبعاث روائح كريهة، فضلًا عن تشقق الكاوتش على المدى الطويل والاستعانة بـ مركز صيانة الغسالة لاستبداله.
  • من الأمور الهامة التي تجعلك لا تحتاجين إلى تصليح الغسالات لدى المراكز المتخصصة فك الفلتر الخاص بها كل شهرين وتنظيفه جيدًا حتى يؤدي وظيفته في تنقية المياه من الشوائب بنفس الكفاءة المطلوبة.

قدمنا لك نصائح هامة للحفاظ على كفاءة عمل الغسالات المنزلية، بناءً على تجارب المتخصصين والفنيين ومهندسي الصيانة، ممن لديهم خبرات طويلة في مجال صيانة الغسالة نصف أتوماتيك والأنواع الأخرى العادية والأتوماتيك ذات التحميل العلوي والأمامي، لذا فإن اتباعها ضروري لتجنُّب حدوث الأعطال المفاجئة التي تسبب حيرة لأفراد الأسرة وعبئًا زائدًا عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.