طرق صيانة الغسالات الأتوماتيك

ما هي طرق صيانة الغسالات الأتوماتيك

ترغب كل ربة منزل في التعرف على أهم طرق صيانة الغسالات الأتوماتيك التي تضمن من خلالها استمرار عملها بكفاءة لفترات طويلة، وقد تحصُل على نصائح من هنا وهناك، منها ما يكون مُفيدًا، ومنها ما يكون ضارا، أو غير ذي جدوى للغسَّالة. ولذا، ومن مُنطلق خبرة المُتخصِّصين في هذا المجال فإنَّنا نُدرج لَكِ في هذا المقال الطرق المثالية التي تتعرَّفين من خلالها على كيفية صيانة الغسالات الأتوماتيك بمُختلف أنواعها.

ليس هناك منزل يخلو من غسالة، أو أكثر، والاستخدام المُستمر لهذه الغسالات دون صيانتها بشكل دوري يجعل عمرها الافتراضي أقصر بكثير، فضلًا عن الحاجة إلى إصلاح أجزاء داخلية فيها؛ الأمر الذي يتكلَّف مبالغ طائلةً؛ فضلًا عن احتمالية التعامل مع عِمالة غير ذات خبرة، ولا تؤدي مهامَّ الصِّيانة على الوجه الذي ينبغي، لذا يمكنكِ سيدتي متابعة كيفية صيانة الغسالة الأتوماتيك بالطرق التي ينصح الخبراء بها.

خدمات أخرى قد تهمك: صيانة غسالات بالطائف

تعرَّفي على أهمِّ طرق صيانة الغسالات الأتوماتيك

بإمكانِكِ سيِّدتي صيانة الغسالات الأتوماتيك بشكل دوري وبطُرُق بسيطة للغاية على النحو التالي:

  • تنظيف الغسَّالة داخليا باستمرار باستخدام الخَلِّ؛ بحيث يتم وضع كُوبين من الخَلِّ في الدُّرج المُخصَّص للمسحوق، وترك الغسَّالة تعمل بضبطها على برنامج الغسل العادي، ويُمكن تكرار ذلك مرَّةً واحدةً كل شهر.
  • إخراج دُرج المسحوق كاملًا من الغسَّالة، ونقعها في إناءٍ به كمِّيات مناسبة من الماء والخَلِّ، ومادَّة مُبيِّضة لتنظيفه من جميع رواسب المسحوق العالقة.
  • فَكُّ فلتر الغسالة وتنظيفه من الشَّوائب العالقة به بكمِّية مُناسبة من الماء السَّاخن؛ لتجنُّب حُدوث انسداد به، وعدم تصريفه بشكلٍ جيد.
  • يُراعَى تركُ باب الغسالة مفتوحًا، وتجفيف الحلَّة الدَّاخليَّة بعد الانتهاء من عملية الغسيل، لتجنب حُدوث تعفُّن بداخلها.
  • استخدامُ فُرشة أسنان قديمة في تنظيف الزَّوايا والأماكن الضيقة التي يصعب الوُصول إليها.
ما طرق صيانة الغسالات الأتوماتيك
                                                                       طرق صيانة الغسالات الأتوماتيك

طرق صيانة الغسالات الأتوماتيك وتنظيف دُرج المسحوق الخاصِّ بها

ذكرنا فيما سبق أن من أهَمِّ طُرُق صيانة الغسالة الأتوماتيك تنظيف دُرج المسحوق الخاص بها بعد إخراجه كاملًا من الغسَّالة، وفيما يلي عمليَّة التَّنظيف المُناسبة له:

  • إخراج دُرج الغسَّالة بالطَّريقة الصَّحيحة بناءً على تعليمات الدَّليل المُرفق بها.
  • نقع الدُّرج في ماءٍ ساخنٍ مُضاف إليه قليل من الكُلور.
  • تنظيف الدُّرج من مُختلف بقايا المسحوق العالقة به، مع استخدام فُرشاة الأسنان في تنظيف الأماكن والزَّوايا الضَّيقة.
  • يُمكن إزالة التَّكلُّسات التي تصعُب إزالتها من الدُّرج بإضافة كمِّية من بيكربونات الصُّوديوم مع قليل من الخَلِّ، وتركه فترةً كافيةً قبل دَعْكِهِ وإزالة جميع البُقَع والرَّواسب منه.
  • تجفيف الدُّرج بعد انتهاء عمليَّة التَّنظيف وإعادته إلى مكانه.
  • تكرار هذه العمليَّة مرَّةً كُلَّ شهر.

تعرَّفي على طرق صيانة غسالات  سامسونج الأتوماتيك

تحتاج الغسَّالات الأتوماتيك على اختلاف ماركاتها إلى عناية خاصَّة؛ لتُؤدِّي عملها على أفضل وجه مُمكن دون التَّعرُّض لأعطال أو مشاكل مُختلفة، ويُمكنك صيانة الغسالة الأتوماتيك زانوسي أو أي ماركة أخرى معروفة عالميًّا، من خلال تنظيفها بشكل دوري، وعدم وضع أشياء ثقيلة أو قابلة للانسكاب فوق الغسَّالة، وترك فترة زمنيَّة بين كُلِّ غسلةٍ وأخرى لا تقلُّ عن أربع ساعات.

في حال تعطُّل غسَّالتك وحُدوث مُشكلة بها يصعُب التَّصرُّف فيها، فيتعيَّن عليكِ التَّواصُل فورًا مع شركة صيانة الغسالات الأتوماتيك المعروفة بخبراتها واحترافيَّتها في هذا المجال.

هناك كثيرٌ من الشَّركات التي تتميَّز بجودة أدائها في مجال صيانة الغسالة الأتوماتيك دايو وغيرها من الماركات الشَّهيرة، مثل: سامسونج، وهيتاشي، وتوشيبا، وزانوسي، وهي تُقدِّم خدماتها باحترافيَّة ودون نقل غسَّالتك إلى مراكز الصِّيانة؛ ممَّا يُقلِّل من تكاليف النَّقل والصِّيانة، ويُوفِّر كثيرًا من الجُهد، فضلًا عن إرشادك إلى طرق صيانة الغسالات الأتوماتيك المُناسبة لنوع غسَّالتك.

خدمات أخرى قد تهمك: صيانة غسالات ال جي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *