صيانة وتنظيف المجفف الحراري

صيانة وتنظيف المجفف

صيانة وتنظيف المجفف الحراري

لسوء الحظ تتعطل المجففات الحرارية الخاصة بنا عدة مرات لأننا لم نحافظ عليها بشكل صحيح. ليس فقط يجب عليك إزالة الطبقات الوبر السميكة من الفلتر بين الحين والآخر، ولكن لا يزال هنالك الكثير مما يجب فعله حيث تعد صيانة مجفف بجدة  وتنظيفه أمراً ضرورياً للغاية لتجنب تطور المشاكل وتصبح أعطالاً صعبة الصيانة.

صيانة مجفف غسالات

ما هي المجففات الحرارية؟

المجففات الحرارية، هي أحد الأجهزة التي تستخدم من أجل إزالة الرطوبة والبلل من الألبسة، والمنسوجات الأخرى بعد غسلها في غسالة الملابس.

صيانة المجفف الحراري يجب أن تكون دورية، لأنها تحتاج إلى ذلك كي تبقى تعمل بكفاءة عالية، يُنصح دائماً بالاستعانة بخدمات شركة صيانة مجففات حرارية في حال مواجهات أي مشاكل في المجفف حتى لو كانت بسيطة.

طرق صيانة المجفف الحراري وتنظيفه

لن تحافظ هذه النصائح على كفاءة المجفف فحسب، بل تمنع أيضاً الجهاز من الانهيار، وإليك النصائح المهنية للمحافظة على مرشحات المجفف، والحوض، وفتحات التهوية.

كيفية تنظيف مرشحات الوبر والأحواض؟

دعونا نتعرف على أسهل الأعمال الروتينية أولاً، نعلم جميعاً أنه يجب تنظيف مرشحات المجفف بعد كل استخدام، ومع ذلك قد يظل المرشح مسدوداً في حال استخدام أوراق مطهر القماش في المجفف.

لا بد من الاهتمام بمرشح المجفف الحراري عن طريق تنظيفه من الوبر، ثم صب كمية صغيرة من الماء على شاشة المرشح، إذا كان الماء يتدفق للأعلى بدلاً من التدفق عبر الشاشة، فقم بغسل الشاشة بالماء الدافئ، والصابون وافركها بفرشاة، ثم أشطفها، وقم بإعادة اختبار وتكرار حتى يتدفق الماء من خلاله.

صيانة مجفف سامسونج

تنظيف الحوض

لا تحتاج إلى تنظيف حوض التجفيف عادةً، إلا إن كنت تقوم بتجفيف أشياء خاصة بالحيوانات الأليفة، أو الملابس الرياضية المليئة بالتراب والحصى، هنا يجب عليك تنظيفه، ويتم ذلك عن طريق جمع الشعر والتراب والحصى، ثم مسح الحوض بقطعة قماشية مبللة من أجل إزالة كامل الأوساخ.

تنظيف فتحات المجفف

يجب فحص فتحات تجفيف العادم، وتنظيفها مرةً واحدةً على الأقل في العام حسب حجم استخدام الأسرة، والمجفف، فإن كان لديك أربعة أطفال، وتقوم بالغسيل كثيراً، لذا فيجب أن تقوم بتنظيفه ثلاث مرات في السنة.

يجب القيام بذلك فهو أمراً مهماً، فمن المعروف بأن الوبر شديد الاشتعال يسبب ازدياد احتمال حصول حريق في المجفف وبالأخص عندما يتراكم في فتحات المجفف، فحسب الوكالة الوطنية الأمريكية للحماية من الحرائق، وقعت أكثر 15000 حالة حريق مجفف في الولايات المتحدة عام 2010.

إقرأ أيضًا : صيانة نشافات

مركز صيانة مجفف

من الدلائل التي تشير على تراكم الوبر، ضعف التهوية، أو انسدادها تماماً، أو تصبح منطقة التحكم فيها أكثر سخونة من المعتاد، إذا حدث ذلك افصل المجفف وتحقق من الفتحة.

صيانة وتنظيف المجفف الحراري تعتمد صيانة المجفف الحراري الدورية على تنظيف فتحات المجفف، فيجب عليك إجراء تفقد بصري لفتحة التهوية الخارجية وبإزالة أي عوائق، فيمكنك استخدام فرشاة مرنة مع عصا قابلة للتمديد لإزالة الوبر بكل سهولة، أو استخدام ضاغط الهواء، أو مكنسة كهربائية.

بغض الطريقة التي تستخدمها، من المهم إزالة لوبر في كامل طول الفتحة.

بعد إزالة الوبر من الفتحة، تحقق أيضاً من المنطقة خلف المجفف، وتحت المجفف، وعلى ظهره، فالهواء الذي يتم سحبه إلى المجفف، يأتي من وراء المجفف الحراري، فإذا كان هنالك نسيج حولها فسيتم سحبها في المجفف، مما يتسبب في مزيد من التراكم في الفتحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *