نصائح هامة لمستخدمي الغسالة الأتوماتيك

نصائح هامة لمستخدمي الغسالة الأتوماتيك

نصائح هامة لمستخدمي الغسالة الأتوماتيك ، الكثيرات يحترن في اختيار  غسالة مناسبة ومُلائمة للاستخدام المنزلي؛ فالماركات والأنواع والأحجام والأشكال تختلف فيما بينها، ومع ذلك فإننا نُسهِّل عليك عملية الاختيار، مع تقديم بعض النصائح الهامة فيما يتعلق بمجال صيانة الغسالات الأتوماتيكية.

تتميَّز الغسالات الأوتوماتيكية بأدائها عملية غسل الملابس دون تدخل البشر، كما أنها تحتوي على برامج عديدة تناسب مختلف أنواع الأقمشة، مع إمكانية التحكم في درجات حرارة المياه بها، فضلًا عن كثير من المميزات الأخرى، فكيف يتم اختيار الغسالات الأتوماتيك المناسبة، وكيف تتم صيانتها؟

نصائح هامة لمستخدمي الغسالة الأتوماتيك
                                                                 نصائح هامة لمستخدمي الغسالة الأتوماتيك

نصائح هامة لمستخدمي الغسالة الأتوماتيك – عملية اختيار الغسالة

هناك عدد من المعايير الأساسية التي يتم اختيار الغسالة المناسبة بناءً عليها أهمها:

  • المفاضلة بين الغسالات ذات التحميل العلوي والأمامي

هناك نوعان من الغسالات الأتوماتيكية هي الغسالات ذات التحميل الأمامي “Full automatic”، وهي غسالات تستهلك مياهًا وطاقة أقل، ولكنها تحتاج إلى مسحوق خاص بها، أما غسالات التحميل العلوي فهي تحتاج للمسحوق العادي، وتتميز بأنها ذات مساحة أكبر في حلة الغسيل.

  • الاختيار بناءً على نوع الماركة

هناك عديد من ماركات الغسالات العالمية الشهيرة، ويفضل الاختيار بناءً على الماركة التي لديك تجربة سابقة وناجحة معها، ويمكن التعرف على آراء من حولك من أصدقائك وأقاربك من حيث تجاربهم مع أنواع الغسالات، ومن المهم أيضًا التأكد من توفر مراكز صيانة الغسالات الأتوماتيك ذات خبرة مهنية خاصة في نوع الغسالة الذي قُمت باختياره، لضمان التواصل معها فور حدوث أي مشكلة في الغسالة.

  • الاختيار بناء على سعة الغسالة

هناك سعات مختلفة للغسالات، ويتم الاختيار بناءً على نمط حياة الأسرة، وعدد أفرادها، فهناك الغسالات ذات سعة تناسب أفراد الأسرة المكونة من فردين، وهناك السعة التي تناسب الأسرة الكبيرة التي تحتاج إلى عمليات غسل ملابس كثيرة ومتكررة.

  • الاختيار بناءً على المساحة المسموح بها في المنزل

تختلف أحجام الغسالات فيما بينها، ومنها ما يحتاج إلى مساحة كبيرة، فعليك مراعاة المساحة المسموح بها، وهل المكان مناسب بالنسبة للغسالات ذات التحميل الأمامي أم العلوي.

  • الاختيار بناءً على البرامج والتقنيات والإمكانيات المتوفرة

تتوفر الغسالات بإمكانيات وتقنيات أساسية في جميعها، وتتميز كل منها عن الأخرى بإمكانيات أخرى إضافية، ويمكنك المفاضلة بينها واختيار الأنسب من حيث طبيعة استخدامك، ومدى احتياجاتك لهذه التقنيات والبرامج الإضافية.

كيف تتم صيانة الغسالات الأتوماتيك ؟

قد يُفاجأ العميل أثناء تشغيله للغسالة بعدم عملها بشكل نهائي، وقد يُدلي بدلوه ليحَاول التعرف على أساس المشكلة دون جدوى، وهنا يقوم بالتواصل فورا مع مركز صيانة الغسالات الأتوماتيك ومن هنا يقوم فريق العمل المكلف ببدء إجراءات صيانة الغسالات على النحو التالي:

  • الاستجابة الفورية للعميل، والتعرف منه على البيانات اللازمة والمعلومات الهامة المتعلقة بالمشكلة الموجودة في الغسالة.
  • الانتقال إلى المنزل مع تجهيز كافة الأدوات اللازمة لتحديد العطل بدقة، وكذلك تطبيق الحلول المناسبة دون الحاجة إلى نقل الغسالة إلى مركز الصيانة.
  • التأكد من سلامة توصيل الغسالة بالمصدر الكهربائي قبل البدء بفحص الأجزاء الأخرى.
  • فحص مفتاح التشغيل، وتفقد باب الغسالة والتأكد من أنه محكم، والتأكد من كافة الخراطيم ووصلات المياه، والانتقال إلى الأجزاء الأخرى الداخلية والخارجية لتحديد المشكلة بدقة، وإيجاد الحلول اللازمة.
  • من أهم معايير جودة الخدمات المقدمة من مراكز صيانه الغسالات الأتوماتيك هو استخدام قطع الغيار الأصلية المناسبة لكل ماركة والحصول عليها من المراكز المعتمدة، وذلك بهدف ضمان الأداء الجيد للغسالة لفترات طويلة.

كانت هذه نصائح هامة لمستخدمي الغسالة الأتوماتيك سواء في عملية اختيار الغسالة أو التصرف الصحيح في حال حدوث عطل مفاجئ بها، كما ينصح المتخصصون بضرورة إجراء صيانة الغسالات الأتوماتيك بشكل دوري كل فترة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.