طرق صيانة الفريزرات المنزلية

طرق صيانة الفريزرات المنزلية

في كثير من الأحيان نحتاج إلى الاستعانة بخدمات شركة صيانة فريزرات وذلك لأننا لا نعرف الكثير عن أعطالها، ولا نعرف طرق صيانتها، حيث تتطلب الفريزرات المنزلية صيانةً دوريةً، تماماً مثل أي جهاز موجود في المنزل، وإليك ما يجب عليك القيام به للتأكد من أن الفريزر في منزلك ستدوم لأعوام كثيرة، وتستمر بالعمل بكل كفاءة، كما نقدم صيانة فريزرات بالخبر .

طرق صيانة الفريزرات المنزلية للمحافظة عليها لعدة أعوام

تنظيف ملفات المكثف

عندما يتراكم الغبار على ملفات المكثف، سيعمل المكثف بجهد أكبر للمحافظة على درجة الحرارة المناسبة، هذا يسبب ارتفاع كبير في فواتير الكهرباء، وحياة أقصر للفريزر.

ولتجنب هذه المشاكل، قم بتنظيف ملف المكثف تنظيفاً شاملاً كل ثلاثة أشهر.

ستجد الملفات في الطرف الخلفي للفريزر، قم بفصل الفريزر عن الكهرباء، ثم قم بإزالة الغبار عن ملفات المكثف، ثم شغلها بسرعة كي لا يصبح الطعام فاسداً في الفريزر.

تصليح المبردات

إزالة الجليد المتجمع في الفريزر

إذا كان لديك ثلاجة تجميد عادي، فأنت بحاجة إلى إزالة الجليد المتراكم في الفريزر عندما يصبح بسماكة 1.3 سم، أو أكثر.

سيضمن ذلك تشغيل الفريزر بكفاءة أكبر، وسيعطيك مساحة تخزين أكبر فيها، حيث توصي أي شركة صيانة فريزرات بضرورة إذابة الجليد داخل الفريزر بشكل دوري.

قم بنقل الأطعمة المجمدة إلى برادات أخرى، أو إلى عدة مبردات، في ذات الأثناء قم بإزالة الجليد من داخلها كي لا تذوب الأطعمة وتفسد، ثم يمكنك إطفاء الفريزر والانتظار إلى أن يذوب الجليد.

خدمات أخرى قد تهمك: طرق صيانة الفريزرات المنزلية

تنظيف مصرف إخراج المياه

إن كنت تمتلك ثلاجة تجميد ذاتية فلن تحتاج إلى إزالة الجليد منها فهو لن يتجمع، ولكن يجب عليك المحافظة على فتحة التصريف سالكة، كي يستطيع الفريزر التخلص من الماء الناتج عن دورات التذويب اليومية.

من أجل القيام بهذه المهمة، قم بفصل الفريزر من الكهرباء، ثم ابحث عن موقع فتحة تصريف مياه الثلاجة، وقم بتنظيف أي رواسب معدنية قد تسبب انسداد المصرف.

يستغرق الأمر دقيقة واحدةً لغسل حوض التصريف، يجب تكرار هذه العملية كل ثلاثة أشهر.

صيانة الفريزرات

التحقق من مطاط الباب

يساعد باب الفريزر المغلق بإحكام في المحافظة على درجة حرارة ثابتة دون أن تعمل الفريزر بجهد كبير للقيام بذلك.

افحص طوق المطاط على الباب، وتأكد من خلوه من أي تشققات أو أضرار قد تمنعه من إحكام الإغلاق.

للتأكد من أن الباب مغلق بشكل صحيح، قم بوضع ورقة نقدية بين المطاط وجسم الفريزر وأغلق الباب، ثم اسحب الورق النقدية إن لم تسحب بسهولة فهذا يدل على إحكام الإغلاق ولا داعي للقلق، قم بتنظيف المطاط لإزالة أي أوساخ أو مواد ملتصقة به قد تمنعه من الإغلاق بشكل صحيح أما إن سحبتها بسهولة فقد حان الوقت لاستبدال المطاط .

تصليح مجمدة

نصائح من شركة صيانة فريزرات

  • تأكد من توصيل الفريزر مرةً أخرى بعد الانتهاء من جميع مهام الصيانة.
  • ابعد الفريزر لمسافة جيدة من الحائط، كي لا ترتفع درجة حرارتها، راجع دليل الجهاز لمعرفة التوصيات بشأن المسافة عن الحائط الموصي بها.
  • قم بوضع مواعيد محددة من أجل صيانة الفريزر، أو قم بتعيين تذكير في هاتفك كي لا تنسى ذلك.
  • لجعل رائحة المجمدة مميزة ننصحك بوضع بعض من قشور الليمون أو البرتقال في أطباق صغيرة وتوزيعها في أكثر من مكان داخل الفريزر.
  • عند السفر يجب فصل الفريزر وإفراغها من المحتويات وترك الباب مفتوحاً كي يدخل الهواء، وتجنب قفل الباب لأن ذلك سيسبب رائحةً كريهةً.

خدمات أخرى قد تهمك: صيانة ثلاجات مكة

خاتمة

الكثير من المستخدمين يستعينون بخدمات شركة صيانة فريزرات لأنهم يجهلون خطوات الصيانة البسيطة التي يمكنهم القيام بها بكل سهولة ولا تحتاج إلى وقت كبير، كما أنها خطوات هامة للغاية تحافظ على الفريزر وكأنها جديدةً لأطول فترة ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *